الخميس، 28 يوليو، 2016

بامر من السيسي. الشرطة تقتحم 10 محال صرافة ومصادرة ما تحتويه من دولارات

بامر من السيسي. الشرطة تقتحم 10 محال صرافة ومصادرة ما تحتويه من دولارات
تراجع سعر الدولار في السوق السوداء،في اقل من 24 ساعة من اجتماع السيسي بالمجموعة الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزي طارق عامر، أمس الأربعاء، حيث كلف بتنفيذ عدد من الإجراءات لإنقاذ الجنيه المصري في مواجهة العملة الأمريكية.

اول اجراء مداهمة الصرافات:
استأنفت مباحث الأموال العامة إلى جانب مفتشى البنك المركزي، حملة مداهمات على شركات الصرافة، تنفيذا لتعليمات البنك المركزى، وذلك بسبب تلاعبها بأسعار العملات الأجنبية واحتفاظها بها لرفع الأسعار في ظل النقص الذي تشهده السوق من الدولار.
وتم التاكد ان مباحث الأموال العامة قامت بمداهمت 10 شركات صرافة في محافظتي "القاهرة – الجيزة" لقيامها بالاتجار  في النقد الأجنبي بطريقة غير مشروعة 《السوق السوداء》، كما تم ضبط بعض الشركات تقوم بمزاولة نشاطها على الرغم من صدور قرار محافظ البنك المركزي بإلغاء تراخيصها في محافظتي (القاهرة – الإسكندرية) وتم تحرير محاضر لها وإخطار البنك المركزي بالمُخالفات لاتخاذ اللازم.
وأكد مصدر أمني أنه تم اكتشاف قضايا بمئات الملايين من الدولارات. 

♦ ثاني اجراء تحويل المصريين بالخارج: 
وأضاف مصدر أمني بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن ليست مراكز الصرافة فقط هي المسئولة عن ارتفاع سعر الدولار ولكن هناك بعض  الأشخاص الذين يقومون بجمع تحويلات المصريين بالخارج وتحويلها لذويهم عن طريق جمعها بالدولار وتسليمها لهم بالجنيهات يساعد في الأزمة الراهنة، ومن اجل ذلك فأن رجال المباحث يطاردونهم.
كما تم تحرير 32 قضية تحويل أموال من خارج البلاد بطرق غير شرعية بمبالغ مالية كبيرة تتعدى ملايين الجنيهات، منها مجموعتين تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم بمحافظة سوهاج بلغت حجم تعاملاتهم خلال عام "اثنين ونصف مليون جنيه 250 ألف دولار.
كما تم ضبط مجموعتين أخريين تقومان بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم بلغت حجم تعاملاتهم 16 مليون جنيه، وتم ضبط المتهمين إضافة إلى القبض على مجموعتين تزاولان نشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم بمحافظة سوهاج بلغت حجم تعاملاتهم خلال عام 260 ألف دولار.
وفي المنيا، تم ضبط مجموعتين تقوم بنشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم بمحافظة المنيا بلغت حجم تعاملاتهم خلال 5 أعوام 175 مليون جنيه

0 التعليقات

إرسال تعليق