الأحد، 4 سبتمبر، 2016

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تناقش قانون الاعفاء الجمركي لسيارات المصريين بالخارج مع وزير المالية

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تناقش قانون الاعفاء الجمركي  لسيارات المصريين بالخارج مع وزير المالية 




 صرحت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية اليوم الأربعاء، أنها تناقشت مع ممثلي الوزراة لتطبيق إعفاءات على سيارات المصريين المقيمين بالخارج والسماح لهم بالإعفاء الجمركي عند النزول لمصر.

هذا وقد استقبلت الوزيرة عدداً من ممثلي وزارة المالية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك وشئون المصريين في الخارج، وبحثت معهم إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركي على المصريين خلال الفترة القادمة.

وتطرق الحديث خلال الجلسة عن ربط الإعفاء الجمركي بحوافز إقتصادية، كما سيتم تمييز الملتزمين بالدفع عبر تحويل دخلهم عن طريق البنوك الرسمية، وذلك بعد إجراء حصر ودراسة لأواضاع الوافدين المصريين.

وقد تم الإتفاق على أن تقوم كل وزارة بتقديم مزايا وإعفاءات من جهتها، للمواطنين الملتزمين بالدفع، كنوع من رد الجميل لهم حيث أنهم يقوموا بدفع ما يستلزم لصالح الدولة ومن جهتها الدولة ستقوم بواجبها إتجاههم.

وأكدت انها تتلقي عدد هائل من طلبات المواطنين بالخارج يطالبون خلالها بالحق فى امتلاك سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند دخولهم الأراضى المصرية،مطالبين الدولة المصرية بإعطاء الحق للمغترب بعد انقضاء سنوات الغربة أن تكون لديه سيارة بدون جمارك أو ضرائب لتكون مصدر رزق له ولا يحق للمغترب بيعها أو التنازل عنها.

0 التعليقات

إرسال تعليق